حكومة اقليم كوردستان
MON, 21 APR 2014 11:34 Erbil, GMT +3

وزارة البيشمركة: لا يوجد أي إتفاق بين بغداد واربيل بشأن رواتبنا والاخيرة تعهدت بتأمينها

THU, 24 OCT 2013 13:45 | News Agencies

أعلنت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، الخميس، أن الحكومة العراقية لم ترسل أموال الپيشمرگة إلى إقليم كوردستان لحد الآن ولا توجد أية نتائج للمباحثات بين الطرفين.

وقال العضو والناطق الرسمي بإسم القيادة العامة لقوات حماية إقليم كوردستان الفريق جبار ياور في تصريح صحفي، ان من المنتظر أن تقوم حكومة الإقليم بتأمين ميزانية بيشمركة كوردستان كالأعوام الماضية، كون صرف رواتب قوات البيشمركة تم الإشارة إليه فقط باحدى الفقرات في مشروع قانون الموازنة العراقية و"هذا ليس محلاً للثقة".

واكد ياور انه لم تحدث أية تغييرات وإتفاقات حول العلاقات ورواتب قوات البيشمركة بين حكومة الإقليم وبغداد، منوها الى ان حكومة إقليم كوردستان ستقوم بتأمين رواتب قوات الپيشمرگة كالأعوام الماضية.

وكان التحالف الكوردستاني قد طالب الحكومة الاتحادية بإدراج رواتب البيشمركة وحراس الاقليم ومستحقات الشركات النفطية ضمن موازنة عام 2014.

وفيما تضمنت المسودة الأولى التي أعدتها وزارة التخطيط، 16 مليار دولار كمخصصات لشركات النفط العاملة في عموم البلاد، وكانت حصة الشركات العاملة في إقليم كوردستان مليار دولار فقط خلافا للاتفاق الذي وقع بين حكومة الاقليم والاتحادية بشأن دفع جميع المستحقات والبالغة اربعة ترليونات وثلاثمئة مليار دينار إلى العام 2013، فيما لم تتضمن رواتب الپيشمرگة وهو ما يناقض الاتفاق نفسه طبقا لاحد أعضاء التحالف الكوردستاني.

يذكر أن موازنة العام 2014 بلغت 174 تريليون دينار عراقي، على أساس احتساب سعر برميل النفط بـ90 دولاراً، وبكمية تصدير قدرها ثلاثة ملايين وخمسمئة الف برميل يوميا، وبلغت حصة إقليم كوردستان منها 17%.



آخر الاخبار

مجلس وزراء إقليم كوردستان يهنيء الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة

بمناسبة حلول عيد القيامة لحضرة السيد المسيح (عليه السلام)، نتقدم بأحر التهاني وأجمل التبريكات للأخوات والأخوة المسيحيين في إقليم كوردستان والعراق والعالم بشكل عام، آملين أن يعيده الله عليهم بالخير والبركة والسعادة في ظل الأجواء الآمنة والإستقرار الذي ينعم به إقليم كوردستان

فلاح مصطفى يجدد إلتزام حكومة إقليم كوردستان بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية

عقب الأنباء التي تناقلتها بعض الجهات الإعلامية بخصوص الهجوم على ممثلية حكومة إقليم كوردستان  والسيطرة عليها من قبل عدد من الشبان تعبيراً لرفضهم حفر خندق على الحدود بين إقليم كوردستان وسوريا، نفى سؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان سيطرة الشبان على ممثلية حكومة الإقليم في باريس،

حكومة إقليم كوردستان تدعو إلى مشاركة أكبر عدد من المراقبين الدوليين في الإنتخابات

وزير الثقافة المصري الاسبق: العراق لا ينعم بما رأيناه فى كوردستان من أمان ووفرة وتنمية عالية وطموح

إفتتاح المبنى الجديد لمديرية مناهضة العنف ضد المرأة في السليمانية

وزارة الموارد الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان تنفي بيعها شركة بلاك دايموند النفط الخام

نيجيرفان بارزاني وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية بين أربيل وأنقرة

نيجيرفان بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق

نيجيرفان بارزاني يزور تركيا غدا و يجتمع مع رئيس الوزراء التركي

بلغاريا تعتزم إفتتاح قنصلية عامة في إقليم كوردستان بعد الإنتهاء من الأجراءات الرسمية قريباً